مملكة الياسر العظمة لعلوم الفلك والروحانيات Astronomy and Spirituality treat all kinds of magic
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مملكة الياسر العظمة لعلوم الفلك والروحانيات Astronomy and Spirituality treat all kinds of magic


الرئيسيةalyasserأحدث الصورالتسجيلدخول
مرحبا بك يازائر فى مملكة الياسر العظمة لعلوم الفلك والروحانيات والعلاج بالقران والاعشاب نقوم بادن الله بعلاج جميع انواع السحر السحر العلوى والسحر السفلى المحروق والمرشوش والمدفون والماكول والمشروب وسحر التخيل وسحر الجنون وسحر الهواتف والرقية الشرعية دكتورة فى علوم الفلك والروحانيات للتواصل معنا والاستعلام على الايميل Sakr11111@yahoo.com

 

 تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة الخامسة)

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
sakr
المدير العام
المدير العام
sakr


ذكر عدد المساهمات : 1794
تاريخ التسجيل : 19/06/2011

تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة الخامسة) Empty
مُساهمةموضوع: تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة الخامسة)   تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة الخامسة) Icon_minitime1الخميس يوليو 07, 2011 5:04 am

المجيب : المجيب فى اللغة لها معنيان ، الأول الأجابة ، والثانى أعطاء
السائل مطلوبه ، وفى حق الله تعالى المجيب هو مقابلة دعاء الداعين
بالاستجابة ، وضرورة المضطرين بالكفاية ، المنعم قبل النداء ، ربما ضيق
الحال على العباد ابتلاء رفعا لدرجاتهم بصبرهم وشكرهم فى السراء والضراء ،
والرسول عليه الصلاة والسلام قال : ( أدع الله وأنتم موقنون من الأجابة)
وقد ورد أن اثنين سئلا الله حاجة وكان الله يحب أحدهما ويكره الآخر فأوحى
الله لملائكته أن يقضى حاجة البغيض مسرعا حتى يكف عن الدعاء ، لأن الله
يبغض سماع صوته ، وتوقف عن حاجة فلان لأنى أحب أن أسمع صوته

--------------------------------------------------------------------------------

الواسع
: الواسع مشتق من السعة ، تضاف مرة الى العلم اذا اتسع ، وتضاف مرة أخرى
الى الإحسان وبسط النعم ، الواسع المطلق هو الله تبارك وتعالى اذا نظرنا
الى علمه فلا ساحل لبحر معلوماته ، واذا نظرنا الى إحسانه ونعمه فلا نهاية
لمقدوراته ، وفى القرآن الكريم اقترن اسم الواسع بصفة العليم ، ونعمة الله
الوتسع نوعان : نعمة نفع وهى التى نراها من نعمته علينا ، ونعمة دفع وهى ما
دفعه الله عنا من انواع البلاء ، وهى نعمة مجهولة وهى أتم من نعمة النفع ،
وحظ العبد من الاسم أن يتسع خلقك ورحمتك عباد الله فى جميع الأحوال



--------------------------------------------------------------------------------

الحكيم
: الحكيم صيغة تعظيم لصاحب الحكمة ، والحكيم فى حق الله تعالى بمعنى
العليم بالأشياء وإيجادها على غاية الإحكام والأتقان والكمال الذى يضع
الأشياء فى مواضعها، ويعلم خواصها ومنافعها ، الخبير بحقائق الأمور ومعرفة
أفضل المعلومات بأفضل العلوم ، والحكمة فى حق العباد هى الصواب فى القول
والعمل بقدر طاقة البشر


--------------------------------------------------------------------------------

الودود
: الود .. والوداد بمعنى الحب والصداقة ، والله تعالى ودود..أى يحب عباده
ويحبونه ، والودود بثلاث معان الأول : أن الله مودود فى قلوب اوليائه ،
الثانى : بمعنى الوادّ وبهذا يكون قريب من الرحمة ، والفرق بينهما أن
الرحمة تستدعى مرحوم محتاج ضعيف ، الثالث: أن يحب الله اوليائه ويرضى عنهم .
وحظ العبد من الاسم أن يحب الخير لجميع الخلق ، فيحب للعاصى التوبة
وللصالح الثبات ، ويكون ودودا لعباد الله فيعفو عمن أساء اليه ويكون لين
الجانب لجميع الناس وخاصة اهله وعشيرته وكما حدث لسيدنا رسول الله صلى الله
عليه وسلم حين كسرت رباغيته وأدمى وحهه فقال ( اللهم اهد قومى فإنهم لا
يعلمون ) فلم يمنعه سوء صنيعهم عن أرادته الخير لهم



--------------------------------------------------------------------------------

المجيد
: اللغة تقول أن المجد هو الشرف والمروءة والسخاء ، والله المجيد يدل على
كثرة إحسانه وأفضاله ، الشريف ذاته ، الجميل افعاله ، الجزيل عطاؤه ،
البالغ المنتهى فى الكرم ، وقال تعالى ( ق والقرآن المجيد ) أى الشريف
والمجيد لكثرة فوائده لكثرة ما تضمنه من العلوم والمكارم والمقاصد العليا ،
واسم المجيد واسم الماجد بمعنى واحد فهو تأكيد لمعنى الغنى ، وحظ العبد من
الاسم أن يكون كريما فى جميع الأحوال مع ملازمة الأدب



--------------------------------------------------------------------------------

الباعث
: الباعث فى اللغة هو أثارة أو أرسله أو الأنهاض ، والباعث فى حق الله
تعالى لها عدة معان الأول : أنه باعث الخلق يوم القيامة ، الثانى : أنه
باعث الرسل الى الخلق ، الثالث: أنه يبعث عباده على الفعال المخصوصة بخلقه
للأرادة والدواعى فى قلوبهم ، الرابع : أنه يبعث عباده عند العجز بالمعونة
والإغاثة وحظ العبد من الاسم أن يبعث نفسه كما يريد مولاه فعلا وقولا
فيحملها على ما يقربها من الله تعالى لترقى النفس وتدنو من الكمال


--------------------------------------------------------------------------------

الشهيد
: شهد فى اللغة بمعنى حضر وعلم وأعلم ، و الشهيد اسم من أسماء الله تعالى
بمعنى الذى لا يغيب عنه شىء فى ملكه فى الأمور الظاهرة المشاهدة ، إذا
اعتبر العلم مطلقا فالله هو العليم ، وإذا أضيف الى الأمور الباطنة فهو
الخبير ، وإذا أضيف الى الأمور الظاهرة فهو الشهيد ، والشهيد فى حق العبد
هى صفة لمن باع نفسه لربه ، فالرسول صلى الله عليه وسلم شهيد ، ومن مات فى
سبيل الله شهيد

اللهم امنحنا الشهادة فى سبيل جهاد النفس والهوى
فهو الجهاد الأكبر ،واقتل أنفسنا بسيف المحبة حتى نرضى بالقدر ، واجعلنا
شهداء لأنوارك فى سائر اللحظات



--------------------------------------------------------------------------------

الحـق
: الحق هو الله ، هو الموجود حقيقة ، موجود على وجه لا يقبل العدم ولا
يتغير ، والكل منه واليه ، فالعبد إن كان موجودا فهو موجود بالله ، لا بذات
العبد ، فالعبد وإن كان حقا ليس بنفسه بل هو حق بالله ، وهو بذاته باطل
لولا إيجاد الله له ، ولا وجود للوجود إلا به ، وكل شىء هالك إلا وجه الله
الكريم ، الله الثابت الذى لا يزول ، المتحقق وجوده أزلا وأبدا
وتطلق
كلمة الحق أيضا على القرآن ..والعدل ..والأسلام .. والصدق ، ووصف الحق لا
يتحلى به أحد من الخلق إلا على سبيل الصفة المؤقتة ، وسيزول كل ملك ظاهر
وباطن بزوال الدنيا ويبقى ملك المولى الحق وحده



--------------------------------------------------------------------------------

الوكيل
: تقول اللغة أن الوكيل هو الموكول اليه أمور ومصالح غيره ، الحق من أسماء
الله تعالى تفيض بالأنوار ، فهو الكافى لكل من توكل عليه ، القائم بشئون
عباده ، فمن توكل عليه تولاه وكفاه ، ومن استغنى به أغناه وأرضاه . والدين
كله على أمرين ، أن يكون العبد على الحق فى قوله وعمله ونيته ، وأن يكون
متوكلا على الله واثقا به ، فالدين كله فى هذين المقامين ، فالعبد آفته إما
بسبب عدم الهداية وإما من عدم التوكل ، فإذا جمع الهداية الى التوكل فقد
جمع الإيمان كله



--------------------------------------------------------------------------------

القوي
المتين: هذان الأسمان بينهما مشاركة فى أصل المعنى ، القوة تدل على
القدرة التامة ، والمتانة تدل على شدة القوة والله القوى صاحب القدرة
التامة البالغة الكمال ،والله المتين شديد القوة والقدرة والله متم قدره
وبالغ أمره واللائق بالأنسان أن لا يغتر بقوته ، بل هو مطالب أن يظهر ضعفه
أمام ربه ، كما كان يفعل عمر الفاروق حين يدعو ربه فيقول : ( اللهم كبرت
سنى وضعفت قوتى ) لأنه لا حول ولا قوة إلا بالله ، هو ذو القوة أى صاحبها
وواهبها ، وهذا لا يتعارض مع حق الله أن يكون عباده أقوياء بالحق وفي الحق
وبالحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alyasser.mam9.com
????
زائر




تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة الخامسة) Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة الخامسة)   تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة الخامسة) Icon_minitime1الأحد يوليو 17, 2011 7:01 pm

جزاكم لله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sakr
المدير العام
المدير العام
sakr


ذكر عدد المساهمات : 1794
تاريخ التسجيل : 19/06/2011

تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة الخامسة) Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة الخامسة)   تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة الخامسة) Icon_minitime1الخميس أكتوبر 27, 2011 6:35 pm

Respondent: the respondent language has
two meanings, the first answer, and the second giving
Required liquid, and in the right God is respondent interview
prayer advocates
Respond, and the need
for competence compelled, before the call-Moneim, perhaps a narrow
A test case for the subjects to lift their grades
Besbarham and thanked them in good times and bad.
The Prophet peace be upon him said: (let God and you
are certain of the answer)
Was
mentioned that the two were asked God need God loves one and hates the
other revealed to
God's angels need to
spend so obnoxious quickly cease to pray, because God
Hate to hear his voice, and stopped the need for so and so because
I love to hear his voice

--------------------------------------------------
------------------------------

The broad
:
Derived from the large capacity, add time to the science, if expanded,
and added again
To extend charity and
blessings, large absolute is God Almighty if we look
To his knowledge there is the coast of the Sea of ​​his
information, and if we look at the kindness and grace is not the end of
the
To Mekdurath, and in the Koran
coupled with the name in the broad-Alim, and the grace of God
Alotsa of two types: a blessing, a benefit that we
see from us His grace, and grace which is what the payment
God paid us from the kinds of affliction, a grace
unknown, a fully benefit from the grace,
Observed
a person of the name that created you and the mercy seat worshipers of
God in all circumstances



--------------------------------------------------
------------------------------

Hakim
: Wise formula to
maximize his wisdom, and wise in the right of God in the sense
Knowing things and find the very sealing workmanship
and perfection, which puts
Things in
place, and know their characteristics and benefits, an expert knowledge
of the facts and matters
The best
information on the best science, and wisdom in a person's rights is the
right thing to say in
And
work as much as humanly


--------------------------------------------------
------------------------------

Friendly
:
Friendly .. WAC and the sense of love and friendship, and
God Almighty and friendly .. loves any slaves
And love, and loving the first three meanings: that God
Moudud in the hearts of his heirs,
Two: the sense of the valley and thus close to the compassion, the
difference between them is that
Mercy
summons late needy weak, the third is that God loves them and is
pleased with his heirs.
Observed a person of the name
to love good for all of creation, love the repentance of the Assi
For the benefit of consistency, and be friendly to the
slaves of Allah who offended him Faafo be Lin
Side of all people, especially his family and also happened to
our Lord the Messenger of Allah
Upon
him while breaking the bloodiest and Rbagbth and Hah, he said (O Allaah,
guide a national, they do not
Know) is not prevented bad Snaahm
wanted good for them



--------------------------------------------------
------------------------------

Majid
: The language
says that the glory is the honor and chivalry, generosity, and God
glorious shows
And will enjoy the many kindness,
Sharif himself, his actions, beautiful, and the great tender,
Of ending generosity, and he says (and bow) any Sheriff
And glorious of the many benefits of the large number
of the contents of science and Makarem High and purposes,
And the name and the name of Majid Majid, in one sense it is a
confirmation of the meaning of wealth, observed a person from
Name to be
generous in all cases, with the inherent literature



--------------------------------------------------
------------------------------

The emitter
: Promoter of the
language is to raise or sent by or of rehabilitation, and the motive in
the truth of God
Almighty has several meanings I:
Creation emitter that the Day of Resurrection, the second is that it is
Emitter to the apostles of creation, the third is that
it sends to the slaves by creating effective specific
The will and motives in their hearts, the fourth is that it
gives aid slaves when the deficit
The relief was
observed slave of the name to send the same as his master really wants a
word
What made her closer to God and to live
self-approaching perfection


--------------------------------------------------
------------------------------

Martyr
: Seen in the sense of
language and science attended and I know, and the martyr of the names of
God
In other words, who does not miss him something
of his property in things seen the phenomenon, if
He never knowing God is the Knower, and if things are added to the
inner is
Expert and, if things are added to the
phenomenon he is the martyr, the martyr in the right of a person
Is the recipe for those who sold himself to his Lord, the
Messenger peace be upon him a martyr, and died in
For God's martyr

God grant us martyrdom in the
jihad for the soul and passion
Is the greater
jihad, and kill ourselves with the sword of love, even to the extent
satisfied, and make us
Martyrs of Onoark in other moments



--------------------------------------------------
------------------------------

Right
: The right is God, the fact is
located, is on the face of nothing and does not accept
Change, and all of it and to him, because a person if it
exists, it exists in God, not the same
Slave,
slave and that really was not himself, but is right in God, which is
itself the null
Not for him to find God, and
there is no existence without it, and everything will perish save the
face of God
Holy God which does not go away, realized he
was never decreed and
And release
Also the word
of truth and justice .. the Koran and Islam .. .. Honesty, not the right description
Shown by the creation of only one, for such temporary and will
disappear each king Zahir
And the soles of the demise of the world and
remains the king alone, given the right



--------------------------------------------------
------------------------------

Proxy
: Language says that the
agent is assigned to him and the interests of other things, the right of
the names of
God full of lights, it is enough
for each of the assigned him, the affairs of the existing
Slaves, it is assigned it took up, efficient, and sacked him and
grant him enjoined. And religion
All the things that a person is on the right in saying his work
and his intention, and be
Relying on God and
confident it, the whole religion in these Almqamin, because a person
passed either
Because of the lack of guidance,
either from lack of trust, if the collection of guidance to the trust
Faith in the whole collection



--------------------------------------------------
------------------------------

Strong
Strong: the two names out of
their participation in meaning, force indicate
Full capacity, and durability indicate the severity of strength
and power of God's power
The full amount
of perfection, and God durable high-strength, power and die, God of
And a very decent man and ordered him not to be
deceived by its own strength, but he is required to show weakness
Before the Lord, as did the OE, while praying to his Lord
says: (Oh God, I grew up
Weakened my
strength and my age) because it does not power and no strength except in
Allah, is a force of any owner
And
Oahpha, this does not conflict with the right of God to be slaves to the
right in the strong right
And
the right
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alyasser.mam9.com
هيبة




عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 04/01/2013

تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة الخامسة) Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة الخامسة)   تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة الخامسة) Icon_minitime1الجمعة يناير 04, 2013 10:48 am

السلام عليكم

بارك الله عز وجل عليكم وعلى منتداكم القيم لما قرأة من مواضيع شتى , جعلها الله في ميزان حسناتكم

وسنة مباركة عليكم وعلى جميع المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة الخامسة)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة التاسعة)
» تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة الرابعة)
»  تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة الثالثة)
»  تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة الثانية)
» تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة الاولي)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الياسر العظمة لعلوم الفلك والروحانيات Astronomy and Spirituality treat all kinds of magic :: الفئة الأولى :: قسم خاص باسماء الله الحسنى-
انتقل الى:  
Place holder for NS4 only
pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>