مملكة الياسر العظمة لعلوم الفلك والروحانيات Astronomy and Spirituality treat all kinds of magic
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مملكة الياسر العظمة لعلوم الفلك والروحانيات Astronomy and Spirituality treat all kinds of magic


الرئيسيةalyasserأحدث الصورالتسجيلدخول
مرحبا بك يازائر فى مملكة الياسر العظمة لعلوم الفلك والروحانيات والعلاج بالقران والاعشاب نقوم بادن الله بعلاج جميع انواع السحر السحر العلوى والسحر السفلى المحروق والمرشوش والمدفون والماكول والمشروب وسحر التخيل وسحر الجنون وسحر الهواتف والرقية الشرعية دكتورة فى علوم الفلك والروحانيات للتواصل معنا والاستعلام على الايميل Sakr11111@yahoo.com

 

  تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة السابعة)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sakr
المدير العام
المدير العام
sakr


ذكر عدد المساهمات : 1794
تاريخ التسجيل : 19/06/2011

 تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة السابعة) Empty
مُساهمةموضوع: تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة السابعة)    تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة السابعة) Icon_minitime1الخميس يوليو 07, 2011 5:01 am

الواحد : الواحد فى اللغة بمعنى الفرد الذى لم يزل وحده ولم يكن معه أحد ،
والواحد بمعنى الأحد وليس للأحد جمع ، والله تعالى واحد لم يرضى بالوحدانية
لأحد غيره ، والتوحيد ثلاثة : توحيد الحق سبحانه وتعالى لنفسه ، وتوحيد
العبد للحق سبحانه ، وتوحيد الحق للعبد وهو أعطاؤه التوحيد وتوفيقه له ،
والله واحد فى ذاته لا يتجزأ ، واحد فى صفاته لا يشبهه شىء ، وهو لا يشبه
شىء ، وهو واحد فى أفعاله لا شريك له



--------------------------------------------------------------------------------

الصمد
: الصمد فى اللغة بمعنى القصد وأيضا بمعنى الذى لا جوف له ، والصمد فى وصف
الله تعالى هو الذى صمدت اليه الأمور ، فلم يقض فيها غيره ، وهو صاحب
الأغاثات عند الملمات ، وهو الذى يصمد اليه الحوائج ( أى يقصد ) . ومن
اختاره الله ليكون مقصد عباده فى مهمات دينهم ودنياهم ، فقد أجرى على لسانه
ويده حوائج خلقه ، فقد أنعم عليه بحظ من وصف هذا الاسم ، ومن أراد أن
يتحلى بأخلاق الصمد فليقلل من الأكل والشرب ويترك فضول الكلام ، ويداوم على
ذكر الصمد وهو فى الصيام فيصفو من الأكدار البشرية ويرجع الى البداية
الروحانية



--------------------------------------------------------------------------------

القادر
المقتدر : الفرق بين الاسمين أن المقتدر أبلغ من القادر ، وكل منهما يدل
على القدرة ،والقدير والقادر من صفات الله عز وجل ويكونان من القدرة ،
والمقتدر ابلغ ، ولم يعد اسم القدير ضمن الاسماء التسعة وتسعين ولكنه ورد
فى آيات القرآن الكريم أكثر من ثلاثين مرة

والله القادر الذى يقدر
على أيجاد المعدوم وإعدام الموجود ، أما المقتدر فهو الذى يقدر على إصلاح
الخلائق على وحه لا يقدر عليه غيره فضلا منه وإحسانا


--------------------------------------------------------------------------------

المقدم
المؤخر : المقدم لغويا بمعنى الذى يقدم الأشياء ويضعها فى موضعها ، والله
تعالى هو المقدم الذى قدم الأحباء وعصمهم من معصيته ، وقدم رسول الله صلى
الله عليه وسلم بدءا وختما ، وقدم أنبياءه وأولياءه بتقريبهم وهدايتهم ،
أما المؤخر فهو الذى يؤخرالأشياء فيضعها فى مواضعها ، والمؤخر فى حق الله
تعالى الذى يؤخر المشركين والعصاة ويضرب الحجاب بينه وبينهم ،ويؤخر العقوبة
لهم لأنه الرؤوف الرحيم ، والنبى صلى الله عليه وسلم غفر له ما تقدم من
ذنبه وما تأخر ومع ذلك لم يقصر فى عبادته ، فقيل له ألم يغفر الله لك ما
تقدم من ذنبك وما تأخر ) فأجاب : ( أفلا أكون عبدا شكورا ) ، واسماء المقدم
والمؤخر لم يردا فى القرآن الكريم ولكنهما من المجمع عليهما



--------------------------------------------------------------------------------

الأول
الآخر : الأول لغويا بمعنى الذى يترتب عليه غيره ، والله الأول بعنى الذى
لم يسبقه فى الوجود شىء ، هو المستغنى بنفسه ، وهذه الأولية ليست بالزمان
ولا بالمكان ولا بأى شىء فى حدود العقل أو محاط العلم ، ويقول بعض العلماء
أن الله سبحانه ظاهر باطن فى كونه الأول أظهر من كل ظاهر لأن العقول تشهد
بأن المحدث لها موجود متقدم عليها ، وهو الأول أبطن من كل باطن لأن عقلك
وعلمك محدود بعقلك وعلمك ، فتكون الأولية خارجة عنه ، قال إعرابى للرسول
عليه الصلاة والسلام : ( أين كان الله قبل الخلق ؟ ) فأجاب : ( كان الله
ولا شىء معه ) فسأله الأعرابى : ( والأن ) فرد النبى بقوله : ( هو الأن على
ما كان عليه ) ، أما الآخر فهو الباقى سبحانه بعد فناء خلقه ، الدائم بلا
نهاية ، وعن رسول الله عليه الصلاة والسلام هذا الدعاء : يا كائن قبل أن
يكون أى شىء ، والمكون لكل شىء ، والكائن بعدما لا يكون شىء ، أسألك بلحظة
من لحظاتك الحافظات الغافرات الراجيات المنجيات



--------------------------------------------------------------------------------

الظاهر
الباطن : الظاهر لغويا بمعنى ظهور الشىء الخفى وبمعنى الغالب ، والله
الظاهر لكثرة البراهين الظاهرة والدلائل على وجود إلهيته وثبوت ربوبيته
وصحة وحدانيته ، والباطن سبحانه بمعنى المحتجب عن عيون خلقه ، وأن كنه
حقيقته غير معلومة للخلق ، هو الظاهر بنعمته الباطن برحمته ، الظاهر
بالقدرة على كل شىء والباطن العالم بحقيقة كل شىء

ومن دعاء النبى
صلى الله عليه وسلم : اللهم رب السموات ورب الأرض ، ورب العرش العظيم ،
ربنا رب كل شىء ، فالق الحب و النوى ، منزل التوراة والإنجيل والقرآن ،
أعوذ بك من شر كل دابة أنت أخذ بناصيتها ، اللهم أنت الأول فليس قبلك شىء ،
وأنت الآخر فليس بعدك شىء ، وأنت الظاهر فليس فوقك شىء وأنت الباطن فليس
دونك شىء أقض عنا الدين وأغننا من الفقر

--------------------------------------------------------------------------------

الوالـي
: الله الوالى هو المالك للأشياء ، المستولى عليها ، فهو المتفرد بتدبيرها
أولا ، والمتكفل والمنفذ للتدبير ثانيا ، والقائم عليها بالإدانة والإبقاء
ثالثا ، هو المتولى أمور خلقه بالتدبير والقدرة والفعل ، فهو سبحانهالمالك
للأشياء المتكفل بها القائم عليها بالإبقاء والمتفرد بتدبيرها ، المتصرف
بمشيئته فيها ، ويجرى عليهل حكمه ، فلا والى للأمور سواه ، واسم الوالى لم
يرد فى القرآن ولكن مجمع عليه



--------------------------------------------------------------------------------

المتعالي
: تقول اللغة يتعالى أى يترفع على ، الله المتعالى هو المتناهى فى علو
ذاته عن جميع مخلوقاته ، المستغنى بوجوده عن جميع كائناته ، لم يخلق إلا
بمحض الجود ، وتجلى أسمه الودود ، هو الغنى عن عبادة العابدين ، الذى يوصل
خيره لجميع العاملين ، وقد ذكر اسم المتعالى فى القرآن مرة واحدة فى سورة
الرعد : ( عالم الغيب والشهادة الكبير المتعال ) ، وقد جاء فى الحديث
الشريف ما يشعر بأستحباب الإكثار من ذكر اسم المتعال فقال : بئس عبد تخيل
واختال ، ونسى الكبير المتعال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alyasser.mam9.com
sakr
المدير العام
المدير العام
sakr


ذكر عدد المساهمات : 1794
تاريخ التسجيل : 19/06/2011

 تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة السابعة) Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة السابعة)    تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة السابعة) Icon_minitime1الخميس أكتوبر 27, 2011 6:44 pm

One: the
one in the language in the sense of the individual, who is still alone
with him was not one,
And one Sunday and not
in the sense of a collection, and one God and not accept monotheism
The other one, three and unification: unification of God
Almighty, for himself, and unify
Glory be to
the right person, and the unification of the right to the slave, a
standardization and guidance given to him,
And
God are one in the same parcel, and one of his attributes do not like
him something, he does not like
Something, one in his actions, not his partner



--------------------------------------------------
------------------------------

Samad
: Samad
language in the sense of purpose and also in the sense that it does not
cave, and Samad described in
God is the one
who survived him things, and he could not the other, the owner
Alogathat in misfortune, who hold him meet her needs (ie,
intended). And
Chosen by God to be the destination of worship in their
religion and their worldly duties, he held his tongue
His needs and his creation, has blessed him luck from the
description of this name, and wanted to
Samad Vliqll possess morality of eating and drinking and
left curiosity to speak, and attend the
Samad said in a fasting Faisfo Chagrins of human and back to
the beginning
Spirituality



--------------------------------------------------
------------------------------

Qadir
Muqtadir: The
difference between the two names that Muqtadir told from the Almighty,
and all of them indicates
Ability, and able and
capable of the attributes of God and they shall be of capacity,
Informed and able, and no longer the name of the Almighty
within the ninety-nine names, but stated
Verses in the Quran more than thirty
times

And God
Almighty, which is estimated
To find
non-existent and the execution of the existing, but it is Muqtadir,
which is estimated to reform
Creatures on the plate can not be
others as well and kindness


--------------------------------------------------
------------------------------

Submitted
Backside: report
language in the sense that provides the things and put in place, and God
Almighty is provided, who is loved and Asmanm of
sin, and the Messenger of Allah peace
Upon him and starting a stamp, and made his prophets and
close friends Ptqribem and guide them,
The backside is the Aakhraloxiae took if in place, and the
backside of the truth of God
Almighty,
which delays the infidels and sinners and hits the veil between him and
them, and delay penalty
Them to that Most
Merciful, the Prophet peace be upon him, his previous sins of the above
Past and future sins, however did not fall short in his
worship, and was told the pain God will forgive you what
Progress of the past and future sins), he replied: (Do
they not be a slave), and the names submitted
And
backside are not mentioned in the Qur'an but from the complex upon



--------------------------------------------------
------------------------------

First
The other: the
first language in the sense that results in others, and God I mean, who
Not preceded by anything in existence, is the laid-off by
himself, and this is not to time the initial
Not the place nor any thing in the bounds of reason or
surrounded by science, some scientists say
That
God visible in the soles of being the first show of every visible
because the minds witness
That it is
updated by the Advanced, the first Ibtun of all because the soles of
your mind
Your mind and your
knowledge and your knowledge is limited, so the primary beyond him, he
said a Bedouin of the Prophet
Peace be upon him:
(Where was God before the creation?) Replied: (God
The thing with him) asked the Bedouin: (and now) an
individual prophet, saying: (He is now on
What it was), while the other is the remainder after the
courtyard created by Him, without permanent
End, and the Messenger of Allah peace be upon him this prayer: O
object before
Be anything, and made up
for everything, and after the object is not something, I ask you a
moment
Moments of folders Algefrat Alrajiat Almnjiat



--------------------------------------------------
------------------------------

The apparent
Sub: It seems
to sense the emergence of linguistic thing often hidden in the sense,
and God
The apparent phenomenon of the
many proofs and evidence of the existence and proof of His Lordship
Elhath
Health and oneness, and
sub-concealed but the sense interpretation of the meaning from the eyes
of His creation, and that he
Truth is known
to create, is apparent by his grace His mercy subcontractors, the
apparent
The ability to subcontract everything and the world the fact
that everything

The
prayer of the Prophet
Peace be upon him: O Lord of
heaven and Lord of the earth, Lord of the Mighty Throne,
Lord Lord of all, love and fault cores, the home of
the Torah and the Bible and the Koran,
I seek refuge with You from the evil of every animal you are
taking hold of her forelock, God You are the first there is nothing
before,
You and the other there is nothing, and
you are apparently not over you something and you are not sub-
Dunk nothing
disturbed us Ognna religion and poverty

--------------------------------------------------
------------------------------

Governor
: God the Governor is
the owner of things, seized, it is unique Ptdberha
First, Almtkvl and port of the second measure, which
is based upon the conviction and the retained
Third, is the measure Metwally created things and the
ability and the verb, it Sobhanhamalik
Almtkvl out of things to keep them current and unique Ptdberha,
disposed of
His will, which, being
Alihl his rule, and not to the things of others, and the name of the
Governor did not
Contained in the Quran and complex but it



--------------------------------------------------
------------------------------

Transcendent
: Says
transcend any language rises above, the transcendent God is infinite in
height
The same for all his creatures,
laid-existence of all creatures, not only creates
Own generosity,
and demonstrated the friendly name, is the richness of the worship of El
Abidine, which connects
The finest
of all employees, and the name of the transcendent in the Quran once in
Surat
Thunder: (unseen world and the
Most Great), came to talk
Sharif
mustahabb feel a lot of mentioning the name of the Most said: Abdul
imagine evil
And IGT, and the great forgotten Motaal
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alyasser.mam9.com
 
تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة السابعة)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة الثالثة)
»  تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة الثانية)
» تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة الاولي)
» تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة الثامنة)
» تفسير اسماء الله الحسني (المجموعة السادسة)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الياسر العظمة لعلوم الفلك والروحانيات Astronomy and Spirituality treat all kinds of magic :: الفئة الأولى :: قسم خاص باسماء الله الحسنى-
انتقل الى:  
Place holder for NS4 only
pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>