مملكة الياسر العظمة لعلوم الفلك والروحانيات Astronomy and Spirituality treat all kinds of magic
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مملكة الياسر العظمة لعلوم الفلك والروحانيات Astronomy and Spirituality treat all kinds of magic


الرئيسيةalyasserأحدث الصورالتسجيلدخول
مرحبا بك يازائر فى مملكة الياسر العظمة لعلوم الفلك والروحانيات والعلاج بالقران والاعشاب نقوم بادن الله بعلاج جميع انواع السحر السحر العلوى والسحر السفلى المحروق والمرشوش والمدفون والماكول والمشروب وسحر التخيل وسحر الجنون وسحر الهواتف والرقية الشرعية دكتورة فى علوم الفلك والروحانيات للتواصل معنا والاستعلام على الايميل Sakr11111@yahoo.com

 

 وصايا وإرشادات نبوية كريمة للحفظ من الشيطان ومكره

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sakr
المدير العام
المدير العام
sakr


ذكر عدد المساهمات : 1794
تاريخ التسجيل : 19/06/2011

وصايا وإرشادات نبوية كريمة للحفظ من الشيطان ومكره Empty
مُساهمةموضوع: وصايا وإرشادات نبوية كريمة للحفظ من الشيطان ومكره   وصايا وإرشادات نبوية كريمة للحفظ من الشيطان ومكره Icon_minitime1الأحد أكتوبر 23, 2011 5:17 am

وصايا وإرشادات نبوية كريمة للحفظ من الشيطان ومكره


لا بد للمؤمن من التيقن أن عداوة الشيطان للإنسان عداوة أزلية منذ آدم إلى
أن يرث الله الأرض ومن عليها ، يقول تعالى في محكم كتابه : ( إِنَّ
الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا إِنَّمَا يَدْعُوا
حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ ) ( سورة فاطر – الآية 6 )
، ولا بد للمؤمن العاقل أن يحذر ويعلم أنه مستهدف من قبل الشيطان وأتباعه ،
فيحرص على التمسك بهدي رسول الله e للاعتصام من الشيطان ودسائسه ، وتلك
بعض الوصايا النبوية القيمة لوقاية الإنسان وحفظه بإذن الله تعالى أوجزها
بالآتي :

1)- لا تسافر إلا مع جماعة أقلها ثلاثة :

عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (
الواحد شيطان ، والاثنان شيطانان ، والثلاثة ركب ) ( صحيح الجامع 7144 ) 0


قال المناوي : ( يعني أن الانفراد والذهاب في الأرض على سبيل الوحدة من فعل

الشيطان أي شيء يحمله عليه الشيطان وكذا الركبان وهو حث على اجتماع الرفقة
في السفر ذكره ابن الأثير ) ( فيض القدير – 6 / 371 ) 0

وبالعموم فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن الخلوة في غير السفر كما ثبت في أحاديث عدة 0

2)- لا تجلس بين الضح والظل :

عن رجل أن الرسول صلى الله عليه وسلم : ( نهى أن يجلس بين الضح والظل ، وقال : مجلس الشيطان ) ( السلسلة الصحيحة - 883 ) 0

قال ابن منظور : ( وفي الحديث : لا يقعدن أحدكم بين الضح والظل فإنه مقعد
الشيطان أي نصفه في الشمس ونصفه في الظل - لسان العرب - 2 / 524 ) 0

قال المناوي : ( لأنه ظلم للبدن حيث فاضل بين أبعاضه وهذا من كمال محبة
الله ورسوله عليه الصلاة والسلام للعدل أن أمر به حتى في حق الإنسان مع
نفسه قال ابن القيم وفيه تنبيه على منع النوم بينهما فإنه رديء ) ( فيض
القدير - 6 / 342 ) 0

قال الدكتور عبدالرزاق الكيلاني : ( لا يستقيم أمر البدن إلا إذا سار على
وتيرة واحدة في جميع أعضائه ، إما أن يشرق إحداها ويغرب الآخر ، فشتان بين
مشرق ومغرب ، وإما أن يشد أحدها إلى اليمين والآخر إلى الشمال ، فماذا يحدث
للبدن عندئذ ؟ في ضوء الشمس عدا الأشعة المرئية أشعة أخرى غير مرئية كثيرة
، منها الأشعة فوق البنفسجية ، التي تحمر الجلد وتبيغه ، ومنها الأشعة تحت
الحمراء ، التي تسخن الأعضاء التي تقع عليها وتبعث فيها الدفء والحرارة ،
فإذا حدث ذلك في جزء من البدن دون الجزء الآخر ، دونما حاجة إلى ذلك ، تشوش
الدوران واضطربت وظائف الأعضاء 0
قد نلجأ إلى تسليط الأشعة تحت الحمراء على أماكن محددة من الجسم بقصد
المعالجة ، كتسليطها على مكان مصاب بالرثية البردية : ( الروماتيزم الناشئ
عن البرد ) أو على اللقوة البردية ، وقد نسلط الأشعة فوق البنفسجية على
بقعة مصابة بالثعلبة أو بداء الصدف ، بقصد المعالجة ، أما بدون حاجة إليها ،
فإنها تضر بدلا من أن تنفع ، كمن يتنـاول الدواء بدون إصابته بالداء ،
وهكذا الجلوس بين الظل والشمس ، يجعل بعض الجسم تحت تأثير الأشعة المحمرة
والملهبة ، وبعضه الآخر بعيدا عنها ، فيحدث ما لا تحمد عقباه ، درهم وقاية
خير من قنطار علاج ) ( الحقائق الطبية في الإسلام – ص 160 ) 0

3)- اتق فتنة النساء :

عن ابن مسعود - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (
المرأة عورة ، فإذا خرجت استشرفها الشيطان ) ( صحيح الجامع 6690 ) 0

قال المناوي : ( " المرأة عورة " أي موصوفة بهذه الصفة ومن هذه صفته فحقه
أن يستر والمعنى أنه يستقبح تبرزها وظهورها للرجل والعورة سوءة الإنسان وكل
ما يستحى منه ؟ كني بها عن وجوب الاستتار في حقها قال ابن الكمال فلا حاجة
إلى أن يقال هو خبر بمعنى الأمر في الصحاح والعورة كل خلل يتخوف منه وقال
القاضي العورة كل ما يستحى من إظهاره وأصلها من العار وهو المذمة " فإذا
خرجت " من خدرها " استشرفها الشيطان " يعني رفع البصر إليها ليغويها أو
يغوي بها فيوقع إحداهما أو كلاهما في الفتنة أو المراد شيطان الإنس سماه به
على التشبيه بمعنى أن أهل الفسق إذا رأوها بارزة طمحوا بأبصارهم نحوها
والاستشراف فعلهم لكن أسند إلى الشيطان لما أشرب في قلوبهم من الفجور
ففعلوا ما فعلوا بإغوائه وتسويله وكونه الباعث عليه ذكره القاضي وقال
الطيبي هذا كله خارج عن المقصود والمعنى المتبادر أنها ما دامت في خدرها لم
يطمع الشيطان فيها وفي إغواء الناس فإذا خرجت طمع وأطمع لأنها حبائله
وأعظم فخوخه وأصل الاستشراف وضع الكف فوق الحاجب ورفع الرأس للنظر ) ( فيض
القدير – 6 / 266 ) 0

4)- إن كنت راكبا فاخلو بسيرك بالله وذكره :

عن عقبة بن عامر - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( ما من راكب يخلو في مسيره بالله وذكره ، إلا كان ردفه ملك ، ولا يخلو
بشعر ونحوه ، إلا كان ردفه شيطان ) ( صحيح الجامع 5706 ) 0

قال ابن منظور : ( الردف : ما تبع الشيء 0 وكل شيء تبع شيئا ، فهو ردفه ،
وإذا تتابع شيء خلف شيء فهو الترادف ، والجمع الردافى - لسان العرب - 9 /
114 ) 0

قال المناوي : ( " ما من راكب يخلو في مسيره بالله وذكره إلا ردفه ملك " أي
ركب معه خلفه " ولا يخلو بشعر ونحوه " كحكايات مضحكة وبحث في علوم غير
شرعية وغيبة ونميمة " إلا كان ردفه شيطان " لأن القلب الخالي من ذكر الله
محل استقرار الشيطان 0 وجاء في بعض الأخبار أن قرآن الشيطان الشعر ومؤذنه
المزمار والكلام في الشعر المذموم ) ( فيض القدير - 5 / 480 ) 0

5)- احرص على صلاة الجماعة :

عن أبي الدرداء - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( ما من ثلاثة في قرية ، ولا بدو ، لا تقام فيهم الصلاة ، إلا استحوذ
عليهم الشيطان ، فعليكم بالجماعة ، فإنما يأكل الذئب القاصية ) ( صحيح
الجامع 5701 ) 0

قال ابن منظور : ( واستحوذ عليه الشيطان واستحاذ أي غلب على قلوبهم ، واستولى عليهم وحواهم - لسان العرب - 3 / 487 ) 0

قال المناوي : ( " ما من ثلاثة في قرية ولا بلد لا تقام فيهم الجماعة إلا
استحوذ عليهم الشيطان " أي استولى عليهم وجرهم إليه " فعليكم بالجماعة " أي
الزموها " فإنما يأكل الذئب " الشاة " القاصية " أي المنفردة عن القطيع
فإن الشيطان مسلط على مفارق الجماعة 0 قال الطيبي : هذا من الخطاب العام
الذي لا يختص بسامع دون آخر تفخيما للأمر ، شبه
من فارق الجماعة التي يد الله عليهم ثم هلاكه في أودية الضلال المؤدية إلى
النار بسبب تسويل الشيطان بشلة منفردة عن القطيع بعيدة عن نظر الراعي ثم
تسلط الذئب عليها وجعلها فريسة له ) ( فيض القدير – 5 / 476 ) 0

6)- احذر من الكلب الأسود البهيم فإنه شيطان :

عن عائشة - رضي الله عنها - قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (
الكلب الأسود البهيم - الكلب الأسود البهيم : هو الذي لا يكون فيه شيء من
البياض - شيطان ) ( صحيح الجامع 4611 ) 0

قال المناوي : ( " الكلب الأسود البهيم " أي الذي لاشية فيه كله أسود خالص
شيطان سمي شيطانا لكونه أعقر الكلاب وأخبثها وأقلها نفعا وأكثرها نعاسا ومن
ثم قال أحمد لا يحل الصيد به ولا يؤكل مصيده لأنه شيطان وقال الثلاثة لا
فرق بين الأسود وغيره وليس المراد بالحديث إخراجه من جنس الكلاب لأنه إذا
ولغ في الإناء يغسل كغيره ) ( فيض القدير - 5 / 64 ) 0

قال الشبلي : ( فإن الكلب الأسود شيطان الكلاب والجن تتصور بصورته كثيرا
وكذلك بصورة القط الأسود لأن السواد أجمع للقوى الشيطانية من غيره وفيه قوة
الحرارة 0 وقال القاضي أبو يعلى : فإن قيل : ما معنى قول النبي صلى الله
عليه وسلم في الكلب الأسود : أنه شيطان ومعلوم أنه مولود من كلب ، وكذلك
قوله في الإبل : إنها جن وهي مولودة من الإبل ؟ وأجاب إنما قال ذلك على
طريق التشبيه لها بالجن لأن الكلب الأسود أشر الكلاب وأقلها نفعاً ، والإبل
تشبه الجن في صعوبتها وصولتها ، وهذا كما يقال : فلان شيطان إذا كان صعباً
شريراً والله تعالى أعلم ) ( أحكام الجان – الباب السابع – في بيان أن بعض
الكلاب من الجن - ص 39 – 40 ) 0

7)- إذا تثاءبت فضع يدك على فيك :

عن أبي سعيد - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (
إذا تثاءب أحدكم فليضع يده على فيه ، فإن الشيطان يدخل مع التثاؤب ) ( صحيح
الجامع 426 ) 0

قال المناوي : ( " إذا تثاءب " بهمزة بعد الألف قال القاضي وبالواو غلط :
أي فتح فاه للتنفس لدفع البخار المخنق في عضلات الفك الناشئ عن نحو امتلاء "
أحدكم فليضع " ندبا حال التثاؤب " يده " أي ظهر كف يسراه كما ذكره جمع
ويتجه أنه للأكمل وأن أصل السنة يحصل بوضع اليمين 0 قيل لكنه يجعل بطنها
على فيه عكس اليسرى " على فيه " سترا على فعله المذموم الجالب للكسل والنوم
الذي هو من حبائل الشيطان 0 وفي معنى وضع اليد وضع نحو ثوب مما يرد
التثاؤب فإن لم يندفع إلا باليد تعينت والأمر عام لكنه للمصلي آكد ،
فالتقيد به في بعض روايات الصحيحين لذلك لا لإخراج غيره ، ولذا كره المصلي
وضع يده على فيه إذا لم تكن حاجة كالتثاؤب ونحوه ، ثم علل النهي بقوله : "
فإن الشيطان يدخل " جوفه إذا فتح فاه والمراد بالشيطان إبليس أو واحد يسمى
خنزب كمنبر موكل بذلك أو الجنس " مع التثاؤب " يعني يتمكن منه في تلك
الحالة ويغلب عليه أو يدخله حقيقة ليثقل عليه صلاته ليخرج منها أو يترك
الشروع في غيرها بعدها ، وخص هذه الحالة لأن الفم إذا انفتح لشيء مكروه
شرعا صار طريقا للشيطان والأول أقرب فإن الشيطان متمكن من جوف ابن آدم يجري
منه مجرى الدم ، وورد أنه واضع خطمه على قلبه فإن ذكر الله خنس وإن نسي
التقمه وذلك الوسواس الخناس فالتارك لما أمر به من رد التثاؤب والإمساك
بيده على فمه في حكم الغافل الناسي فيتمكن منه في هذه الحالة ) ( فيض
القدير – 1 / 314 ، 315 ) 0

قال النووي – رحمه الله - : ( قال العلماء : أمر بكظم التثاؤب ورده ووضع
اليد على الفم لئلا يبلغ الشيطان مراده من تشويه صورته ، ودخوله فمه ،
وضحكه منه 0 والله أعلم ) ( صحيح مسلم بشرح النووي – 16 ، 17 ، 18 / 415 ) 0

إذا ركبت بعيرا فسم الله :

عن حمزة بن عمرو الأسلمي - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله
عليه وسلم : ( على ظهر كل بعير شيطان ، فإذا ركبتموها فسموا الله ثم لا
تقصروا عن حاجاتكم ) ( صحيح الجامع 4031 ) 0

قال المناوي : ( قال في البحر : إن معناه أن الإبل خلقت من الجن وإذا كانت
من جنس الجن جاز كونها هي من مراكبها والشيطان من الجن قال تعالى : ( إِلا
إِبْلِيسَ كَانَ مِنْ الْجِنِّ ) ( سورة الكهف – الآية 50 ) فهما من جنس
واحد ويجوز كون الخبر بمعنى العز والفخر والكبر والعجب لأنها من أجل أموال
العرب ومن كثرت عنده لم يؤمن عليه الإعجاب والعجب سبب الكبر وهو صفة
الشيطان فالمعنى على ظهر كل بعير سبب يتولد منه الكبر ) ( فيض القدير - 4 /
322 ) 0

قلت : والواجب على المسلم أن يبدأ بالتسمية حال ركوبه البعير أو السيارة أو
الطائرة أو الباخرة ونحوه لتواتر الأدلة على ذلك ، فقد ثبت من حديث أبي
هريرة - رضي الله عنه - عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( كل
كلام أو أمر ذي بال لا يفتح بذكر الله - عز وجل فهو أبتر أو قال أقطع ) (
قال الشيخ أحمد شاكر – رحمه الله – في تحقيقه للمسند " إسناده صحيح " ،
وضعفه الشيخ الألباني في ضعيف الجامع برقم 4217 ) ، ومع أن الحديث فيه كلام
لبعض أهل العلم إلا أن معناه صحيح ، وهناك شواهد أخرى من السنة المطهرة
تؤكد ذلك 0

قال علي القرني : ( قال النووي : تستحب التسمية في الأعمال ) ( الصحيح البرهان فيما يطرد الشيطان – ص 17 ) 0

ولا بد أن يعلم المسلم أن المحافظة على التسمية والذكر تجعله دائم الارتباط بخالقه سبحانه وتعالى 0

9)- لا تحدث بما يحصل بينك وبين أهلك :

عن أسماء بنت يزيد - رضي الله عنها - قالت : قال رسول الله صلى الله عليه
وسلم : ( عسى رجل يحدث بما يكون بينه وبين أهله ، أو عسى امرأة تحدث بما
يكون بينها وبين زوجها ، فلا تفعلوا ، فإن مثل ذلك مثل شيطان لقي شيطانه في
ظهر الطريق ، فغشيها والناس ينظرون ) ( صحيح الجامع 4008 ) 0

قال المناوي : ( " عسى رجل يحدث " الناس " بما يكون بينه وبين أهله " أي
حليلته من أمر الجماع ومتعلقاته " أو عسى امرأة تحدث بما يكون بينها وبين
زوجها " كذلك " فلا تفعلوا " أي يحرم عليكم ذلك وعلله بقوله : " فإن مثل
ذلك مثل شيطان لقي شيطانه في ظهر الطريق " لفظ الظهر مقحم " فغشيها " أي
جامعها " والناس ينظرون " إليها فهذا مثل هذا في القبح والتحريم والقصد
بالحديث التحذير من ذلك وبيان أنه من أمهات المحرمات الدالة على الدناءة
وسفاسف الأخلاق ) ( فيض القدير - 4 / 315 ) 0

10)- لا تترك للشيطان فرجة في صلاة الجماعة :

عن أنس - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( راصوا
الصفوف ، فإن الشيطان يقوم في الخلل ) ( صحيح الجامع 3454 ) 0

قال المناوي : ( " راصوا الصفوف " أي تلاصقوا وضاموا أكتافكم بعضها إلى بعض
حتى لا يكون بينكم فرجة تسع واقفا أو يلج فيها مار " فإن الشيطان يقوم في
الخلل " الذي بين الصفوف ليشوش صلاتكم ويقطعها عليكم 0 قال القاضي : والرص
ضم الشيء إلى الشيء 0 قال الله تعالى : ( كَأَنَّهُمْ بُنيَانٌ مَرْصُوصٌ )
( سورة الصف – الآية 4 ) ، فالتراص في الصفوف هو التداني والتقارب يقال رص
البناء إذا ضم بعضه إلى بعض ) ( فيض القدير – 4 / 5 ) 0

11)- إذا رأيت رؤيا فلا تقصصها إلا على حبيب أو صاحب رأي :

عن أبي قتادة – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (
الرؤيا الصالحة من الله ، والرؤيا السوء من الشيطان فمن رأى رؤيا فكره
منها شيئا فلينفث عن يساره وليتعوذ بالله من الشيطان فإنها لا تضره ولا
يخبر بها أحدا 0 فإن رأى رؤيا حسنة فليبشر ولا يخبر بها إلا من يحب ) (
صحيح الجامع 3532 ) 0

قال ابن منظور : ( والرؤيا : ما رأيته في منامك – لسان العرب – 14 / 297 ) 0

قال المناوي : ( " الرؤيا الصالحة " وصفت بالصلاح لتحققها وظهورها على وفق
المرئي " من الله والرؤيا السوء من الشيطان فمن رأى رؤيا يكره منها شيئا
فلينفث عن يساره ويتعوذ بالله من الشيطان فإنها لن تضره " جعل هذا سببا
لسلامته من مكروه يترتب عليها كما جعل الصدقة وقاية للمال وسببا لدفع
البلاء " ولا يخبر بها أحدا " لأنه ربما فسرها تفسيرا مكروها لظاهر صورتها
وكان ذلك محتملا فوقعت كذلك بتقدير الله " فإن رأى رؤيا حسنة فليبشر " بضم
الياء وسكون الموحدة من البشارة وروي بفتح الياء وسكون النون من النشر وهو
الإشاعة قال عياض وهو تصحيف " ولا يخبر بها إلا من يحب " لأنه لا يأمن ممن
لا يحبه أن يعبره على غير وجهه حسدا وليغمه أو يكيده ( قَالَ يَا بُنَىَّ
لا تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَى إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُوا لَكَ كَيْدًا ) ( سورة
يوسف – الآية 5 ) ( تنبيه ) قال الغزالي : الرؤيا انكشاف لا يحصل إلا
بانقشاع الغشاوة عن القلب فذلك لا يوثق إلا برؤيا الرجل الصالح الصادق ومن
كثر كذبه لم تصدق رؤياه ومن كثر فساده ومعاصيه أظلم قلبه فكان ما يراه
أضغاث أحلام ولهذا أمر بالطهارة عند النوم لينام طاهرا أو هو إشارة لطهارة
الباطن أيضا فهو الأصل وطهارة الظاهر كالتتمة ) ( فيض القدير – 4 / 46 ) 0

قلت : وقد أخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم كما ثبت في الحديث آنف الذكر
بقوله : " فلا يخبر بها إلا من يحب " وذلك بسبب أن الرؤيا تقع كما تفسر من
قبل الغير ، كما ثبت من حديث أبي رزين - رضي الله عنه - قال : قال رسول
الله صلى الله عليه وسلم : ( الرؤيا على رجل طائر ما لم تعبر ، فإذا عبرت
وقعت ، ولا تقصها إلا على واد أو ذي رأي ) ( السلسلة الصحيحة 119 ، 120 ) ،
والله تعالى أعلم 0

12)- لا تخلون بامرأة أجنبية لا تحل لك :

عن عامر بن عقبة – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( لا يخلون رجل بامرأة إلا كان ثالثهما الشيطان ) ( صحيح الترمذي 934 ،
1758 ) 0

قال المباركفوري : ( " لا يخلون رجل بامرأة " أي أجنبية " إلا كان ثالثهما
الشيطان " والمعنى يكون الشيطان معهما يهيج شهوة كل منهما حتى يلقيهما في
الزنا ) ( تحفة الأحوذي - 6 / 320 ) 0

13)- عليك بالتأني واحذر من العجلة :

عن أنس - رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (
التأني من الله ، والعجلة من الشيطان ) ( السلسلة الصحيحة 1795 ) 0

قال المناوي : ( " التأني " أي التثبت من الأمور " من الله والعجلة من
الشيطان " قال ابن القيم : إنما كانت العجلة من الشيطان لأنها خفة وطيش
وحدة في العبد تمنعه من التثبت والوقار والحلم وتوجب وضع الشيء في غير محله
وتجلب الشرور وتمنع الخيور وهي متولدة بين خلقين مذمومين التفريط
والاستعجال قبل الوقت قال الحرالي : والعجلة فعل الشيء قبيل وقته
الأليق به ) ( فيض القدير – 3 / 277 ، 278 ) 0

14)- لا تنس ذكر الله قبل الطعام :

عن حذيفة - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن
الشيطان ليستحل الطعام الذي لم يذكر اسم الله عليه ، وأنه جاء بهذا
الأعرابي ليستحل به فأخذت بيده وجاء بهذه الجارية ليستحل بها فأخذت بيدها ،
فوالذي نفسي بيده إن يده في يدي مع أيديهما ) ( صحيح الجامع 1653 ) 0

قال شمس الحق العظيم أبادي : ( " إن الشيطان ليستحل الطعام " أي يتمكن من
أكل ذلك الطعام 0 والمعنى أنه يتمكن من أكل الطعام إذا شرع فيه إنسان بغير
ذكر الله تعالى 0 وأما إذا لم يشرع فيه أحد فلا يتمكن وإن كان جماعة ، فذكر
اسم الله بعضهم دون بعض لم يتمكن منه ، قاله النووي " إن يده لفي يدي مع
أيديهما " أي أن يد الشيطان مع يد الرجل والجارية في يدي ) ( عون المعبود -
10 / 172 ) 0

15)- اجعل لسانك رطبا بذكر الله والاستغفار :

عن أبي سعيد - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (
إن الشيطان قال : وعزتك يا رب لا أبرح أغوي عبادك ما دامت أرواحهم في
أجسادهم ، فقال الرب : وعزتي وجلالي لا أزال أغفر لهم ما استغفروني ) (
صحيح الجامع 1650 ) 0

قال المناوي : ( " إن الشيطان " لفظ رواية أحمد إن إبليس بدل الشيطان " قال
وعزتك " أي قوتك وشدتك " يا رب لا أبرح أغوي " أي لا أزال أضل " عبادك "
الآدميين المكلفين يعني لأجتهدن في إغوائهم بأي طريق ممكن " ما دامت
أرواحهم في أجسادهم " أي مدة دوامها فيها " فقال الرب وعزتي وجلالي لا أزال
أغفر لهم ما استغفروني " أي طلبوا مني الغفران أي الستر لذنبهم مع الندم
على ما كان منهم والإقلاع والخروج من المظالم والعزم على عدم العود إلى
الاسترسال مع اللعن وظاهر الخبر أن غير المخلصين يرجون من الشيطان وليس آية
( قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ * إِلا عِبَادَكَ
مِنْهُمْ الْمُخْلَصِينَ ) ( سورة ص – الآية 82 ، 83 ) ، ما يدل على اختصاص
النجاة بهم كما وهم لأن قيد قوله تعالى ( مَنْ اتَّبَعَكَ ) ( سورة الحجر –
الآية 42 ) ، أخرج العاصين المستغفرين إذ معناه ممن اتبعك واستمر على
المتابعة ولم يرجع إلى الله ولم يستغفر ثم في إشعار الخبر توهين لكيد
الشيطان ووعد كريم من الرحمن بالغفران قال حجة الإسلام لكن إياك أن تقول أن
الله يغفر الذنوب للعصاة فأعصي وهو غني عن عملي فإن هذه كلمة حق أريد بها
باطل وصاحبها ملقب بالحماقة بنص خبر : الأحمق من أتبع نفسه هواها وتمنى على
الله الأماني ، وقولك هذا يضاهي من يريد أن يكون فقيها في علوم الدين
فاشتغل عنها بالبطالة وقال إنه تعالى قادر على أن يفيض على قلبي من العلوم
ما فاضه على قلوب أنبيائه وأصفيائه بغير جهد وتعلم فمن قال ذلك ضحك عليه
أرباب البصائر وكيف تطلب المعرفة من غير سعي لها والله يقول : ( وَأَنْ
لَيْسَ لِلإِنسَانِ إِلا مَا سَعَى ) ( سورة النجم – الآية 39 ) ، (
إِنَّمَا تُجْزَوْنَ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ ) " سورة الطور – الآية 16 ،
وسورة التحريم – الآية 7 " ) ( فيض القدير - 2 / 351 ) 0

16)- إذا نمت فأطفأ السراج :

عن ابن عباس - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (
إذا نمتم فأطفئوا سرجكم ، فإن الشيطان يدل مثل هذه على هذا فيحرقكم ) (
صحيح الجامع 816 ) 0

ويعني - عليه الصلاة والسلام - في قوله ( فإن الشيطان يدل مثل هذه على هذا
فيحرقكم ) أي ( الفأرة ) ، كما ثبت من حديث عبدالله بن سرجس – رضي الله عنه
- قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا نمتم فأطفئوا المصباح ،
فإن الفأرة تأخذ الفتيلة فتحرق أهل البيت ، وأغلقوا الأبواب ، وأوكؤا
الأسقية ، وخمروا الشراب ) ( صحيح الجامع 815 ) 0

قال ابن منظور : ( وروي عن النبي صلى الله عليه وسلم ، أنه قال : خمروا
آنيتكم ، قال أبو عمرو : التخمير التغطية ، وفي رواية : خمروا الإناء
وأوكوا السقاء - لسان العرب – 4 / 258 ) 0

قال المناوي : ( " إذا نمتم " أي أردتم النوم " فأطفئوا " أخمدوا وأسكتوا "
المصباح " السراج " فإن الفأرة تأخذ الفتيلة " تجرها من السراج " فتحرق
أهل البيت " أي المحل الذي به السراج ، وعبر بالبيت لأنه الغالب " وأغلقوا
الأبواب " فإن الشيطان لا يفتح بابا مغلقا " وأوكؤا الأسقية " اربطوا أفواه
القرب " وخمروا الشراب " غطوا الماء وغيره من المائعات ولو بعرض عود ، قال
ابن دقيق العيد كالنووي : وقضية العلة أن السراج لو لم تصل إليه الفأرة لا
يكره بقاؤه وقد يجب الإطفاء لعارض 0 قال ابن حجر : وكذا لو كان على منارة
من نحو نحاس أملس لا يمكن لفأرة صعودها ، لكن قد يتعلق به مفسدة أخرى غير
جر الفتيلة كسقوط شرره على بعض متاع البيت ، فإن أمن زال المنع لزوال العلة
: قال ابن دقيق العيد : وهذه الأوامر لا يحملها الأكثر على الوجوب ) ( فيض
القدير - 1 / 449 ) 0

17)- لا تذهب إلى الأسواق إلا للحاجة :

عن سلمان - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا
تكونن إن استطعت أول من تدخل السوق ، ولا آخر من يخرج منها فإنها معركة
الشيطان وفيها ينصب رايته ) ( أخرجه الطبراني في " المعجم الكبير " - 6 /
309 ، والهيثمي في " مجمع الزوائد " – 4 / 77 ، والهندي في " كنز العمال " -
برقم ( 9334 ) ، والخطيب البغدادي في " تاريخ بغداد " - 12 / 426 ، وابن
الجوزي في " العلل المتناهية " - 2 / 100 ، وابن القيسراني في " تذكرة
الموضوعات " - برقم ( 975 ) - وقال الهيثمي عنه ، رجاله رجال الصحيح ) 0

18)- كفوا صبيانكم عند فوعة الشياطين ( وقت الغروب ) :

عن جابر - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كفوا
صبيانكم عند العشاء ، فإن للجن انتشارا وخطفة - قال صاحب عون المعبود :
انتشارا وخطفة : أي سلبا سريعا - ) ( صحيح الجامع 4492 ) 0

قال المناوي : ( " كفوا صبيانكم " عن الانتشار " عند العشاء فإن للجن "
حينئذ " انتشارا " أي تفرقا " وخطفة " أي استيلاء بسرعة ) ( فيض القدير – 5
/ 8 ) 0

قال الحافظ بن حجر في الفتح : ( قال ابن الجوزي : والحكمة في انتشارهم : أن
حركتهم في الليل أمكن منها لهم في النهار ، لأن الظلام أجمع للقوى
الشيطانية من غيره ، وكذلك كل سواد ، ولهذا قال في حديث أبي ذر : ( فما
يقطع الصلاة ؟ قال : الكلب الأسود شيطان ) أخرجه مسلم " صحيح الجامع 719 " )
( صحيح الجامع 13 / 69 ) 0

19)- اقتصد ولا تكن من المسرفين :

عن جابر - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( فراش
للرجل ، وفراش لامرأته ، والثالث للضيف ، والرابع للشيطان ) ( صحيح الجامع
4198 ) 0

قال النووي : ( قال العلماء : معناه أن ما زاد على الحاجة فاتخاذه إنما هو
للمباهاة والاختيال والالتهاء بزينة الدنيا ، وما كان بهذه الصفة فهو مذموم
، وكل مذموم يضاف إلى الشيطان ، لأنه يرتضيه ، ويوسوس به ، ويحسنه ،
ويساعد عليه 0 وقيل : أنه على ظاهره ، وأنه إذا كان لغير حاجة كان للشيطان
عليه مبيت ومقيل ، كما أنه يحصل له المبيت بالبيت الذي لا يذكر الله تعالى
صاحبه عند دخوله عشاء 0 وأما تعديد الفراش للزوج والزوجة فلا بأس به ، لأنه
قد يحتاج كل واحد منهما إلى فراش عند المرض ونحوه وغير ذلك ) ( صحيح مسلم
بشرح النووي – 13 ، 14 ، 15 / 250 ) 0

قال الخطابي : ( فيه دليل على أن المستحب في أدب السنة أن يبيت الرجل على
فراش ، وزوجته على فراش آخر ، ولو كان المستحب لهما أن يبيتا معاً على فراش
واحد لكان لا يرخص له في اتخاذه فراشين لنفسه ولزوجته ، وهو إنما يحسن له
مذهب الاقتصاد والاقتصار على أقل ما تدعو إليه الحاجة والله أعلم ) ( نقلاً
عن كتاب " مكائد الشيطان " – ص 34 ) 0

وقد سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين عن معنى الحديث فأجاب - حفظه
الله - المعنى أن الرسول - عليه الصلاة والسلام - يحذر من الإسراف واتخاذ
أكثر من اللازم ولا سيما في زمن كزمن الرسول - عليه الصلاة والسلام - الناس
يحتاجون فيه إلى الأموال التي يبذلونها في أمور أنفع وأهم ، وإنما نسبه
إلى الشيطان لأنه من الإسراف ، وقد قال تعالى : ( وَلا تُسْرِفُوا إِنَّهُ
لا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ ) " سورة الأنعام – الآية 141 " ) ( لقاء الباب
المفتوح ( 8 ) - الشيخ محمد بن صالح العثيمين - ص 22 - 23 )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alyasser.mam9.com
sakr
المدير العام
المدير العام
sakr


ذكر عدد المساهمات : 1794
تاريخ التسجيل : 19/06/2011

وصايا وإرشادات نبوية كريمة للحفظ من الشيطان ومكره Empty
مُساهمةموضوع: رد: وصايا وإرشادات نبوية كريمة للحفظ من الشيطان ومكره   وصايا وإرشادات نبوية كريمة للحفظ من الشيطان ومكره Icon_minitime1الأحد أكتوبر 23, 2011 5:21 am

The commandments and instructions of the Prophet as a decent save from Satan and forced


The insured must be certainty that the enmity of Satan's eternal enmity of man from Adam to
God inherits the earth and them, God says in the Koran: (if
Satan's enemy to you but let the enemy Vatakdhuh
His party to be the owners of Blaze) (Sura Creator - verse 6)
It is essential for the believer to warn the wise man and knows that it is targeted by Satan and his followers,
Faihrs to adhere to the guidance of the Messenger of Allah to the sit e of the devil and Dsaúsh, and those
Some of the commandments prophetic value for the protection of rights and save, God willing outlined
The following:

1) - do not travel except with a group least three:

Abu Hurayrah - may Allah be pleased with him - said: The Messenger of Allah peace be upon him: (
One demon, and the two devils, and the three rode) (Saheeh al 7144) 0


Said Manaawi: (means that the monopoly and go in the ground for the unit to do
Satan anything to him by the devil, as well as riders urged a meeting of companionship
Travel was mentioned by Ibn Atheer) (Qadeer - 6 / 371) 0

And
in general, the Messenger of Allah peace be upon him forbade being
alone is not traveling as was proven in several ahaadeeth 0

2) - do not sit between the pumping and shadow:

For
a man to the Prophet peace be upon him: (forbidden to sit between the
pumping and shadow, and said the Council of the devil) (the right
sequence - 883) 0

Ibn Manzoor said: (In the modern: not one of you professionals and stay between the pumping and the shadow it's seat
Any half-devil and half in the sun in the shade - the tongue of the Arabs - 2 / 524) 0

Manaawi said: (because the injustice of the hull where Fadel Ibaadh between this and of the perfection of love
Allah and His Messenger, peace and blessings of justice is that even in the human right with
I said the same values ​​and the alert to prevent them sleep it poorly) (iceberg
Almighty - 6 / 342) 0

Dr. Abdul Razzaq al-Kilani (the body is not correct unless you went
One frequency in all of its members, either shine and kept the other one, What a difference between
Bright and Morocco, and either one of them pulled to the right and the other to the north, what happens
The body then? In light of the sun's rays than visible radiation other than visible many
, Including ultraviolet radiation, which is brown skin and Etbigh, including infrared
Red, which is heated by the Members situated and bring them the warmth and heat,
If this happens in one part of the body without the other part, without the need to, the confusion
Rotation and disrupted the functions of 0 members
May resort to shed infrared radiation on the specific locations of the body with a view to
Treatment, on the place of injured Kedzlaitha Balrthyh papyrus (arthritis caused
For cold) or on Allqoh papyrus, has shed ultraviolet radiation on
Baltalbh infected spot or shell disease, with the aim of treatment, without regard to need,
They harm rather than good, like someone who deals with the drug without suffering from TB,
So sit between shade and sun, make some body under the influence of X-roasted
And inflammatory, and another one is away from her, what occurs with dire consequences, an ounce of prevention
Better than a pound of cure) (medical facts in Islam - p. 160) 0

3) - Fear that women are tempted:

Ibn Mas'ud - may God be pleased with him - said: The Messenger of Allah peace be upon him: (
Women roughness, if the devil gets his hopes out) (Saheeh al 6690) 0

Manaawi said: ("Women roughness" which are described as such is called The rights of these
Leicester, meaning that it is repugnant highlighted by the appearance of a man and a bad as the human private parts and all
What is embarrassed by it? But it must be for low visibility in the right I said you do not need perfect
To be told is the story in the sense it in the books of Saheeh and private parts of each defect fear him and said
The judge is embarrassed by all the private parts of the show and origin of which is a shame Almzma "If
Out "from her seclusion," the devil gets his hopes up "means to look up to them to Agoaha or
Seduces the Faouka one or both of discord, to be called by the devil mankind
The analogy in the sense that the people of immorality if they saw with their eyes so they sought a prominent
Prospective and their reaction, but was assigned to the devil in their hearts to drink from the debauchery
They did what they did and Bigoaúh Tsoelh and being motivated by the judge and said he
Tibi all this out of the intended meaning Almtpadr as long as it did in her seclusion
Tempted by Satan in the temptation, if people went out and I wish I coveted it Habaúlh
The greatest Fajuchh and Prospective put out over the brow to stop and raise the head to consider) (iceberg
Almighty - 6 / 266) 0

4) - If you have followed Fajlo passengers in God and said:

Obstacle for Bin Amer - may Allah be pleased with him - said: The Messenger of Allah peace be upon him:
(No passengers without in the process of God and said, buttock only was the king, and there
Hair and the like, but the devil buttock) (Saheeh al 5706) 0

Ibn perspective: (Rump: What is 0 followed by bit and everything was followed by anything, it's buttock,
If the relay is something behind anything, it is synonymy, and the combination Alrdavy - the tongue of the Arabs - 9 /
114) 0

Manaawi said: ("What is free of passengers in the march of God and the king said buttock only" any
Rode with him his successor, "and containing hair and the like" Kgayat funny and discuss the science is
Legitimacy and backbiting, gossip, "but the buttock demon" because the heart is free of remembrance of Allah
Place of 0 and the stability of the devil came in some of the news that the Qur'an Satan hair and a minaret
Flute and speak in poetry blameworthy) (Qadeer - 5 / 480) 0

5) - Be sure to pray in congregation:

Abu Darda - may Allah be pleased with him - said: The Messenger of Allah peace be upon him:
(The three in the village, and nomads, including prayers are not held, but accounted for
Them the devil, then you have the group, it will eat the wolf distal) (true
Whole 5701) 0

Ibn
Manzoor said: (and acquired by the devil and any Asthaz defeated on
their hearts, and took them and Hawwahm - the tongue of the Arabs - 3 /
487) 0

Manaawi said: ("What of the three in the village or country that does not take place in them only the group
They accounted Satan "any seized them and dragged him," the group, YOU NEED "any
Zmoha "I just eat the wolf," sheep "distal" any individual from the herd
The devil hanging over intersections group 0 Tibi said: This is the public discourse
That does not belong Bassama without the other Tfajama of the order, semi-
Difference from the group that the hand of God, then they perished in the valleys leading to the misguided
Fire because of the devil-Zeul Bashlh individual from the herd away from the view of the sponsor and
Shed by the wolf and make it his prey) (Qadeer - 5 / 476) 0

6) - Beware of the black dog demon Albhim it:

Aisha - may Allah be pleased - said: The Messenger of Allah peace be upon him: (
Black dog Albhim - Albhim black dog is the one who is not a thing of the
Albedo - the devil) (Saheeh al 4611) 0

Manaawi said: ("black dog Albhim" any of the Aceh where all solid black
Satan called a devil for being Oakr Okhbutha dogs, and the least useful and most drowsy and
Then he said Ahmed does not solve the fishing and eaten by the trap of the devil and said that the three do not
Difference between black and others, and not to be talking out of the race because if the dogs
Licks in the pot wash like) (Qadeer - 5 / 64) 0

Shibli said: (the black dog devil dogs and Gin think clearly in a lot
As well as in black because the black cat the whole of the demonic forces of the other and the power of
Temperature 0 and the judge said Abu Ali: If it is asked: What is the meaning of God's blessings
Upon him in the black dog: It is known that the devil he is born of a dog, as well as
Saying in the camel: it is Jane born of camels? And answered but he said that the
By analogy with the Jinn because the dog black dog point and least useful, and camels
Like the jinn and Soltha in difficulty, and this, as they say: So and so if the devil was difficult
Evil and Allah knows best) (provisions of the Elves - Chapter VII - in a statement that some
Dogs of the jinn - p. 39-40) 0

7) - If Tthaept place the hand on you:

Abu Said - may Allah be pleased with him - said: The Messenger of Allah peace be upon him: (
If any of you yawn Vlada his hand on it, the devil enters with a yawn) (true
Whole 426) 0

Manaawi said: ("If you yawn" Bhmzh after the millennium and the judge said Ballowao wrong:
Any open his mouth to breathe the steam to push the throttle in the muscles of the jaw resulting from a full "
Vlada of you "scar tissue if yawning," the hand "which appeared Israh palm collection, as was mentioned
And moving it to the fullest and get out of the year 0 was put right but it makes her stomach
On the contrary the left "on the" Stra to do reprehensible Fetcher for laziness and sleep
Which is one of the traps of Satan and 0 meaning placing the hand towards the development of a garment which is
Yawning is not only pushed by hand and it was appointed a year, but for the worshiper confirmed,
Adherence to in some accounts so it does not correct the output of others, and so hated serum
Put his hand on it if you were not a need to do and so on, then the ills of prohibition by saying: "
The devil enters "his stomach if you want to open his mouth and the devil, or Satan, and one is called
Khanzab platform client of, or sex "with a yawn," it could mean in that
Situation and mainly confined to the fact, or to weigh his prayer to come out or leaves
Then proceed in the other, and in particular this case because if you opened your mouth to something hated
Sharia has become a way for the devil and Satan, the first nearest versed of the cavity being the son of Adam
From the blood stream, and he was reportedly the author of Khatmat on his heart the remembrance of Allah soften even forgotten
Altqmh and that the whisperer who withdraws Valtark as ordered by the response of yawning and constipation
His hand over his mouth in the rule so that the dopey forgetful of it in this case) (Flow
AQ - 1 / 314 315) 0

Al-Nawawi said - may God have mercy on him - (The scholars said: Pkzm is yawning and response and the development of
Hand on the mouth, lest the devil has his way of distorting his image, he entered his mouth,
And laughing than 0 and Allah knows best) (Sahih Muslim explain the nuclear - 16, 17, 18 / 415) 0

If you rode a camel Vsm God:

Hamza ibn 'Amr al-Aslami - may Allah be pleased with him - said: The Messenger of Allah
Upon him: (on the back of each camel demon, if Rkpettmoha they called God and then not
Shorten for Your Needs) (Saheeh al 4031) 0

Said Manaawi: (said in the sea: that means that the camels have created the jinn and if
Of the genus may jinn being is one of the advanced craft and the devil from the jinn Allaah says (except
Satan was one of the jinn) (Surat Al-Kahf - verse 50) understanding of the genus
One may be the fact that the news in the sense of glory and pride and arrogance and wonder of it for the money
There have been many Arabs and he has not believed in him admiration and wonder why old age is a recipe
Meaning the devil on the back of each camel cause it generates arrogance) (Qadeer - 4 /
322) 0

I said: It is obligatory for a Muslim to begin naming the event riding a camel or a car or
Aircraft or ship, and so the frequency of the evidence, it has been proven in the hadeeth of Abu
Hurayrah - may Allah be pleased with him - the Messenger of Allah peace be upon him said: (every
Speech or is insignificant does not open the remembrance of Allah - the Almighty said it is disabled or cut off) (
Sheikh Ahmed Shakir - may God have mercy on him - to achieve the rest "properly attributed"
And weaknesses, Sheikh al-Albaani in weak Jaami 4217), although the words of the modern
Some of the scholars but the meaning is correct, and there is other evidence of the Sunnah
Confirm that 0

Ali al-Qarni: (Al-Nawawi said: mustahabb label in the business) (in the correct proof expelled Satan - p. 17) 0

It
must be noted that the preservation of a Muslim on the label and the
male to make it a permanent link to the Almighty Creator 0

9) - does not occur to what is happening between you and your family:

The names of the girl over - God bless them - said: The Messenger of Allah
(Peace and hoping including a man who happens to be between him and his family, or a woman hoping occur including
Be between them and her husband, do not do, such as the devil was in the Shaytaan
The back of the road, and people look Vgsheha) (Saheeh al 4008) 0

Manaawi said: ("May a man going on," people "including be between him and his family" any
From intercourse with his wife and ordered his belongings "or occur, including a woman hoping to be between them and the
Her husband, "as well as" do not "deprive any ills that and you said," such as the
Like the devil was in the back of Shaytaan "road back intercalated word" Vgsheha "any
Intercourse "and people look" to it like this in the ugliness and the prohibition is intended
Speaking of that warning and a statement that the function of mothers taboo on cynicism
Hence the Prophet) (Qadeer - 4 / 315) 0

10) - Do not leave a gap to the devil in prayer:

Anas - may Allah be pleased with him - said: The Messenger of Allah peace be upon him: (Rassoa
Rows, the devil is in the bug) (Saheeh al 3454) 0

Manaawi said: ("Rassoa rows" and any Tlasqoa Dhamoa Octavkm to each other
You do not even have a gap of nine standing or where Alj Mar, "the devil is in the
Imbalance "between the rows to disturb your prayers, and interrupted the judge said you 0: and monitoring
Annexation of thing to thing 0 Almighty God said: (as if they were a solid structure)
(Surat Grade - verse 4), in the rows is Valtras Altdani and convergence is said to close
If some of the construction included some) (Qadeer - 4 / 5) 0

11) - If you see a vision not only to Tqssa lover or his opinion:

Abu Qatada - may Allah be pleased with him - said: The Messenger of Allah peace be upon him: (
Good dreams come from God, and the vision of Satan bad seen a vision, it is thought
Any of them, let him spit to his left and seek refuge with Allah from Satan, they will not harm him or
Tell anyone about 0, saw the vision of a good Vlabashr not tell who loves only) (
Saheeh al 3532) 0

Ibn Manzoor said: (and the vision: what I saw in your dream - the tongue of the Arabs - 14 / 297) 0

Manaawi said: ("good vision" and described the goodness of the achieved and as they appear on
Visual "vision of God and evil from the devil hates it saw a vision of something
Let him spit to his left and seek refuge with Allah from Satan, it will not harm him "to make this a reason
For the safety of the consequent harm and make the charity and prevention of money and a reason to pay
Scourge "and not tell anyone" because it may be interpreted by an explanation for the apparent hated image
This was possible as well as the estimate fell God "saw the vision of the good Vlabashr" annexation
Z and there is no standard of the gospel and Roy Z and the still open Noon from publishing a
Ayyad, a rumor said Tsahev "should not tell but the likes of" because it is not safe from those who
Does not like to cross it on his face is out of envy and Igmh or Akidh (said I built
Not Tqss vision to your brothers Vicdwa you Kedah) (Sura
Yusuf - verse 5) (alert) Al-Ghazali said: vision exposure can not be achieved
Bannaghaa mist from the heart that does not only documents the vision of a righteous man is sincere
Many did not believe his lies and his vision of many corruption and sins his heart was darkened as it deems
Dreams and this is purity to sleep when sleep is pure or is a sign of purity
Subcontractor also is the parent and the apparent purity Kaltaatmh) (Qadeer - 4 / 46) 0

I say: Tell the Messenger of Allah peace be upon him, as proven in the above-mentioned modern
By saying, "Do not tell them only one who loves," and because of that vision is also interpreted
By others, as proven in the hadeeth of Abu sober - may Allah be pleased with him - said: The Messenger
God's peace be upon him: (vision, a man who did not express what a bird, if expressed
Occurred, not only on the Tqsa Wade or a view) (Silsilah 119 120),
And Allah knows best 0

12) - not a foreign woman Tkhalon not permissible for you:

Amer bin obstacle - may Allah be pleased with him - said: The Messenger of Allah peace be upon him:
(No man is alone with a woman but the Shaytaan is the third) (Tirmidhi 934,
1758) 0

Mubaarakfoori said: ("No man is alone with a woman" any foreign, "but the third one present.
The devil "and the meaning is the devil with them, irritate them until all the lust in Alekayama
Adultery) (Ahwadhi masterpiece - 6 / 320) 0

13) - you'll hold off Beware of the wheel:

Anas - may Allah be pleased with him - said: The Messenger of Allah peace be upon him: (
Deliberation is from Allah, and the wheel of the devil) (string Saheehah, 1795) 0

Manaawi said: ("Deliberation is" any verification of the things "of God and the wheel
Satan, "Ibn al-Qayyim: but the wheel of the devil because it lightness and frivolity
Slave units in preventing him from confirmation and dignity and a dream and had to put the thing out of place
And bring evil and prevent Alkhaor is generated between the Khalqan vilified negligence
And urgency by the time he Aharala: The wheel thing to do before his time
Aloliq by) (Qadeer - 3 / 277 278) 0

14) - do not forget to mention God before eating.

Hudhayfah - may Allah be pleased with him - said: The Messenger of Allah peace be upon him: (The
Satan as regarding the food that did not mention the name of God and that he came to this
As regarding the Bedouin to him I took his hand and came to this as regarding the ongoing I took her hand,
Whose hand is my soul that his hand in my hands with their hands) (Saheeh al 1653) 0

Sun said the right Azeemabaadi: ("The Satan as regarding food," he could no
Eat the food 0, meaning that he can eat the food if initiated by the person without
Allaah mentioned the 0 and it is not prescribed when one can not but the group, stated
God's name some of them without some of it could not, he said nuclear "that his hand was in my hand with the
Hands "of any that the hand of Satan with the hands of a man in my hands and ongoing) (Awn al -
10 / 172) 0

15) - Make your tongue wet the remembrance of Allah and seek forgiveness:

Abu Said - may Allah be pleased with him - said: The Messenger of Allah peace be upon him: (
The devil said: By Your glory, O Lord, do not stop tempting slaves as long as their lives in the
Their bodies, the Lord said: My Glory and Majesty, I still forgive them what they ask Me for forgiveness) (
Saheeh al 1650) 0

Manaawi said: ("The Devil" Ahmed said that the novel word rather than the devil the devil, "said
Your glory, "any strength and Hdtk" Lord, do not stop tempting "any still astray" slaves "
Humans in charge of the means in Ojtahedn seduced by any possible "as long as
Their lives in their bodies, "any period of permanence where" the Lord said, Glory and Majesty still
Forgive them what they ask Me for forgiveness, "they asked me any forgiveness of any jackets with remorse for their sin
On what they have, off and out of grievances and resolve not to go back to
Getting carried away with the cursing and the apparent news that hope to the unsaved from Satan and not any
(Said Fbazatk will surely mislead them all except *
Them loyal) (Surat Al - verse 82.83), indicating the jurisdiction of the
Escape them, as they are, because under the meaning (of the follow thee) (Al Stone -
Verse 42), remove the sinners Almstghafrin it means those who follow you and continued to
Follow-up did not return to God and did not ask for forgiveness and then in the notice to the Detroit News attenuation
Satan and the promise of Karim Rahman said Hojjatoleslam forgiveness but do not say that
God forgives the sins of the sinners Voasa which is rich with my work, this I want the right word
Void and the owner surnamed folly text news: Follow the asshole of the same desires and wished to
God wishes, and you say this match who wants to be a scholar in the science of religion
He worked about unemployment and said that God is capable of flooding the heart of science
What Fadh the hearts of the prophets and Osfiaúh without effort and learning, it is said that laughed at him
Insights and how employers require knowledge of her and is seeking God says: (and
Not for everyone but what he does) (Sura star - verse 39), (
But you shall be rewarded for what you do), "Al-Tur - verse 16,
The Sura is forbidden - verse 7 ") (Qadeer - 2 / 351) 0

16) - If you grew Votafo OS:

Ibn 'Abbas - may Allah be pleased with him - said: The Messenger of Allah peace be upon him: (
If Nemtem Votafioa Srjkm, the devil shows like this on this Faihriqkm) (
Jaami 816) 0

It means - peace be upon him - in the words (the devil shows like this on this
Faihriqkm) any (mouse), as was proven in the hadeeth of Abdullah bin Srges - may Allah be pleased with him
- Said: The Messenger of Allah peace be upon him: (If Nemtem Votafioa lamp,
The mouse takes Wick Fathriq the people of the house, and locked the doors, Okaa
Alosagah, drink and cover) (Jaami 815) 0

Ibn Manzoor said: (It was narrated from the Prophet peace be upon him, said: Khmarwa
Your vessels, Abu Amr said: fermentation of coverage, in the novel: Khmarwa vessel
Ochoa and allantois - the tongue of the Arabs - 4 / 258) 0

Manaawi said: ("If Nemtem" What you want to sleep "Votafioa" suppressed and silenced "
Lamp "lamp", the mouse takes Wick "drawn from the OS" Fathriq
The people of the house "by any shop that OS, and across the House because it often" and shut down
Doors, "the devil does not open a closed door" and Okaa Alosagah "Fasten your mouths
Proximity to "drink and cover" covered the water and other Almaúat even with a stick, said
I'm careful Kalnowi feast: and the cause of the illness if the OS did not reach the mouse does not
Survival must have hated to fire 0 opposed Ibn Hajar said: Similarly, if a lighthouse
Of some copper smooth mouse can not climb, but it may be related to other non-evil
Wick Jr. Ksagot Cherrh some home comforts, the security of prevention is still the reason for the demise of
: Ibn Daqeeq: This command is not carried by most that it is obligatory) (iceberg
AQ - 1 / 449) 0

17) - Do not go to the market except for the need:

For Salman - may Allah be pleased with him - said: The Messenger of Allah peace be upon him: (Do not
If you can be among the first to enter the market, nor the last to come out of it the battle of
Satan and the focus I saw him) (narrated by al in the "Great Dictionary" - 6 /
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alyasser.mam9.com
 
وصايا وإرشادات نبوية كريمة للحفظ من الشيطان ومكره
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رقية شرعية / تعويذات نبوية
» الجوهرة السادسة للحفظ من السحر والسحرة
» الجوهرة السابعة للحفظ من السحر والسحرة ولرمي السحرة بسهم لا يخيب أبداُ
» حرز من الشيطان
»  وصايا اسلاميه قيمه في مواضيع مختلفه في العبادات والمعاملات ولاخلاق والاداب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الياسر العظمة لعلوم الفلك والروحانيات Astronomy and Spirituality treat all kinds of magic :: الفئة الأولى :: منتدى صقر للعلوم الروحانية لعلاج السحر والحسد ومجالات أخـرى متـعـددة،،،،،-
انتقل الى:  
Place holder for NS4 only
pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>